كيف تعطي طفلك دواء للبرد والانفلونزا

Comments · 16 Views

اقرأ مدونتنا للتخلص من حمى الأطفال وطريقة الوقاية منها ولتعلم كل أعراضها.

 من الصعب جداً رؤية أطفالنا مرضى. الخريف والشتاء هما أكثر الأوقات في خلال العام امتلاءً بالأمراض وتعد الأنفلونزا ونزلات البرد من أكثرها شيوعًا. تشير التقديرات إلى أن معظم الأطفال يصابون بنزلات البرد من ست إلى ثماني مرات في السنة (وأكثر إذا كانوا في الحضانة) وأن نسبة 20-30٪ من الأطفال يصابون بالأنفلونزا كل عام.

ليس من السهل دائمًا التمييز بين نزلات البرد والإنفلونزا، مما يزيد من صعوبة تحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى الدواء. قد يبدو إعطاء طفلك لقاحًا من البرد أو الأنفلونزا أفضل خيار عندما يكون طفلك مصابًا بنزلة برد، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. في السطور القادمة ستتعرف على كل ما تحتاجه حول إعطاء طفلك أدوية البرد والإنفلونزا بمساعدة الخبراء.

فهم الفرق بين أعراض البرد والإنفلونزا لدى الأطفال

من المهم التمييز بين الأنفلونزا ونزلات البرد لأن أعراضهما يمكن أن تكون متشابهة. إليك كيفية تحديد كل نوع.

أعراض البرد

على الرغم من حقيقة أن كل طفل فريد من نوعه، إلا أن هناك بعض الإرشادات الواضحة لأعراض البرد. يقول أحد الأطباء في   أينشتاين لطب الأطفال في فيينا، أنه من المهم أن يفهم الآباء ما يمكن توقعه خلال "الطقس البارد". أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء بحث الآباء عن الأدوية هو اعتقادهم أن أطفالهم سيصابون بنزلة برد لفترة طويلة. ويوضح أنه عند الرضع والأطفال الصغار، تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لنزلات البرد سيلان الأنف والسعال والحمى، والتي عادةً ما تبلغ ذروتها في اليوم الثاني أو الثالث ويجب أن تتحسن أعراضهم تدريجيًا خلال 10 إلى 14 يومًا، لكن السعال المستمر قد يستمر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

تلم العلامات شائعة أيضاً عند الأطفال الأكبر سنًا، لكنهم قد يعانون أيضًا من العطش والصداع وآلام العضلات والسعال الخفيف والدموع والعطس وسيلان الأنف. يقول أحد الأطباء: "عند الأطفال الأكبر سنًا والمراهقين، تظهر الأعراض عادة في غضون خمسة إلى سبعة أيام". 

أعراض الانفلونزا

عندما يتعلق الأمر بالإنفلونزا، هناك ثلاثة أنواع رئيسية: الأنفلونزا A وB وC، حيث يظهر النوعان A وB كل شتاء تقريبًا. يمكن أن تؤدي مضاعفات النوعين A وB إلى دخول المستشفى. هذا هو سبب أهمية التطعيم. إن الإنفلونزا C مرض أقل خطورة يمكن أن يسبب أعراضًا تنفسية خفيفة أو معدومة.

اعطاء طفلك دواء البرد والانفلونزا

بالنسبة للرضع والأطفال الصغار، يجب تجنب أدوية البرد والإنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية قدر الإمكان ما لم يوجهها أخصائي الرعاية الصحية. كما أنه لا يوجد دليل على أن لقاحات البرد والإنفلونزا تحدث فرقًا في الأطفال المرضى وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم استخدام هذه الأدوية للأطفال.

دواء لنزلات البرد للاطفال فى مصر

شراب برد فى مصر

أفضل مضاد إلتهاب للأطفال

أفضل علاج للسخونيه للأطفال من عمر 3 شهور

Comments